صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية الخرطوم تؤكد دعمها للتعليم الخاص ودوره في زيادة نسب الاستيعاب

72

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نفذ إتحاد اصحاب المدارس الخاصة ولاية الخرطوم بالتعاون مع إدارة التعليم الخاص محلية بحري واللجنة التسييرية شعبة بحري ورشة عمل تحت عنوان (التعليم الخاص الحاضر والمستقبل) بقاعة الشهد احمد الخير برئاسة وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم الاساس الاستاذ حمزة الفحل والاستاذ بابكر بخيت مدير الادارة العامة للمرحلة الثانوية والامين العام لاتحاد اصحاب المدارس الخاصة الاستاذ كمال ادريس واصحاب ومؤسسي المدارس الخاصة ولفيف من المعلمين واصحاب المصلحة المشتركة .

قدم مدير الادارة العامة للتعليم الأساسي الأستاذ حمزة الفحل ورقة ممثل وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم قال فيها التعليم هو العمود الفقري للبناء في السودان و اشار “الفحل ” الي ان سودان بكرة يرتكز على العملية التعليمية وان التعليم الخاص ليس صفوي بل اسهم في زيادة نسبة الاستيعاب واضاف التعليم الخاص لعب دوراً بارز في المناطق الطرفية التي تصلها الجهات التنفيذية.

اكد “الفحل” ان رؤية الوزارة للتعليم الخاص هي تنشيط الادوار في الهياكل المساعدة ووجود كيان جامع تبصيري لقضايا التعليم وتنسيقاً مع الوزارة محافظاً علي حقوق المعلمين و اشار للحد من المتعاونين على ان يتم تعين المعلمين بالتشاور مع ممثل الوزارة واختتم “الفحل” حديثه مؤكداً ثقتهم المتوفرة بين المؤسسات الخاصة والادارات في الوزارة ٠

قدم خلال الورشة عدد من الأوراق ناقشت التعليم الخاص واثره التربوي والاقتصادي وقانون التعليم الخاص بالاضافة للمرحلة المتوسطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد