صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بدء تدشين حملة التطعيم ضد كورونا بولاية الخرطوم

9

الخرطوم : الأماتونج

 دشنت وزارة الصحة الخرطوم الجولة الثانية لحملة التطعيم بلقاح كورونا داخل خمسين مركزا بالولاية والتى تستمر لمدة اربعة اسابيع.

واعلن مديرادارة التحصين بوزارة الصحة الخرطوم ا. جمال محمد عثمان تحديد مراكز للمسافرين في كل من (السلمابي بالخرطوم ومركز شرق النيل والقومسيون الطبي ببحري ومركز عبوده بكرري) مؤكدآ ان اللقاحات الثلاث استرازنيكا للذين تلقو الجرعة الاولي وجونسون جرعة واحدة اضافة الى اللقاح الصيني سينوفارم جرعتين داعيا الى عدم الخلط بين اللقاحات .

واكد على أهمية التطعيم لاسهامه في تقليل المرض ودخول المستشفيات قاطعا بفاعلية اللقاحات ومامونيتها ودعا المواطنين إلى عدم الازدحام بالمراكز مشيرا إلى اتجاه الوزارة لزيادة مراكز التطعيم والتوسع فيها، كما اكد علي ضرورة احضار الرقم الوطني او الجواز عند الحضور للمركز للتطعيم اضافة الى اهمية التسجيل الإلكتروني كشرط اساسي للتطعيم .

 وتحدث د. محمد عبد الرحمن نقد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولايه الخرطوم عن وصول عدد من اللقاحات متمثله في (استرازنيكا وجونسون اند جونسون وسينوفارم) وتم تخصيص لقاح استرازنيكا للمتلقين الجرعة الأولى من نفس اللقاح على أن يتم تطعيم المعلمين والفئات المستهدفه بجونسون اند جونسون.

وناشد نقد الشباب بالالتزام بالاحترازات الصحية لأنهم هم الفئه الاكثر تنقلا وتحركا مع تخصيص مراكز للمسافرين .

واشار الى ان المستهدفين بالتطعيم بلقاح الكورونا هم جميع العاملين بالحقل الصحي والطبي وذوي الأمراض المزمنة من عمر 45 سنه فما فوق وكبار السن من عمر 60 عام فما فوق وجميع المعلمين من رياض الأطفال الي العاملين بالجامعات والمعاهد العليا .

ووضح نقد ان لقاح كورونا آمن وفعال قد تصحبه اعراض جانبية تستمر لفترة بسيطة بعد التطعيم وفي حالة ظهور اعراض شديدة ولمدة اطول يتم الإتصال بالرقم 9090 او 4545 او أقرب وحدة صحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد