صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين برنامج قسطرة وجراحة القلب للكبار بمستشفى علياء بام درمان

8

الخرطوم : الأماتونج

 دشن الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة اليوم برنامج قسطرة وجراحة القلب للكبار الذى نظمته رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية بإجراء 100 عملية قسطرة قلب و24 عملية قلب مفتوح بمستشفي علياء التخصصي بام درمان .

وحيا رئيس هيئة الأركان خلال مخاطبته (برنامج قسطرة وجراحة القلب للكبار) بمستشفى علياء التخصصي ام درمان القوات المسلحة بعيدها ال 67 وقال نحييكم باسم القوات المسلحة التى ظلت وتظل تحمي ارض السودان مؤكدا على متانة العلاقات المتميزة والمتجذرة بين السودان والمملكة العربية السعودية. ورحب سيادته برسل الرحمة الذين ينقذون الارواح وقال “من أحيا نفسا فكأنما احيا الناس جميعا”، مشيدا بالفريق الطبي الزائر لرفع المعاناة عن المرضى وأضاف قائلا “هذه ليس الزيارة الأولى ولا الأخيره للسودان ولاداراة الخدمات الطبية” مشيرا إلى انهم يقدمون الدعم والأعمال الإنسانية بتجرد ونكران ذات ليس للسودان وانما للعالم العربي والإسلامي. وقال هذا العمل عمل إنساني في المقام الأول قبل أن يكون طبي وله قيم ومعاني بلا حدود بين الشعبين، مشيرا إلى أن التقاء الأطباء السودانيين مع رصفائهم السعوديين يعتبر رمزا للمحبة والإخاء إضافة لعلاج المرضى وتدريب الكوادر الطبية والصحية في مجال القلب والقسطرة القلبية وقال” نأمل أن يتواصل التعاون والتطور لنهضة الخدمة الطبية لبلادنا”. من جانبه هنأ السفير السعودي على بن حسن جعفرالقوات المسلحة بعيدها وقال إن القوات المسلحة لها تاريخ في حفظ الأمن بالبلاد، مشيدا بالعلاقات المتجذرة بين الشعبين وأضاف قائلا “اليوم نقدم طريق من طرق الإنسانية في بلد الإنسانية “. وقال السفير السعودي “نفتخر بالكفاءات السعودية والسودانية التى تعمل وفق منهج علمي له أثر طيب على الإنسان”، وأضاف أن مركز الملك سلمان قام في السنوات الماضية بالعديد من العمليات الجراحية خاصة جراحة القلب. وأشار ان الفريق الطبي المشترك قام بإجراء 100 عملية قسطرة و24 عملية قلب مفتوح، كاشفا عن وصول فريق طبي خلال الفترة المقبلة لمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان لاجراء عمليات قسطرة الاطفال. وقال دكتور محمد خير ممثل رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان أن تدشين العمليات من قبل مركز الملك سلمان للاغاثة وربطة العالم الإسلامي من أجل شفاء مرضي القلب الذين لايملكون ثمن العلاج خدمة الإنسانية جمعاء.

من جهته أشاد دكتور فيصل القوفي ممثل قسم القسطرة بمستوى التنظيم بمستشفى علياء التخصصي مما ساعد على إجراء عدد من العمليات باَمكانيات عالية. وقال الفريق طبيب عبد الله محمد العطا مدير الادارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة ان وفد رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان الزائر قدم للمواطن السوداني عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية لمدة أسبوع واجرى عمليات القلب المفتوح على مستوى الشرايين والصمامات وهو في أشد الحوجة اليها، خاصة جراحة الاطفال ،لافتا إلى أن العمليات غير مدفوعة الأجر وتأتي في إطار تقوية العلاقات الإنسانية بين الشعوب، مبينا أن هذه الزيارة تدفع بالعمل التدريبي داخل السودان، وأضاف ان هذه العمليات لكل المواطنين وغير قاصرة على القوات المسلحة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد