صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب العام المكلف يلتقي بمدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة

16

الخرطوم

: الأماتونج

التقى النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة اليوم بمدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة دكتورة سليمة إسحق .

وسلمت سليمة النائب العام مسودة من قانون مكافحة العنف ضد المرأة الذي لايزال في طور الإجازة بوزارة العدل والإستراتيجية الشاملة للوحدة. وطالبت بضرورة تضمين القانون عقب إجازته بمناهج كليات القانون والشرطة وتضمين حقوق المرأة في أجندة الترتيبات الأمنية. مشيرة الي وجوب وضع مفاهيم وأطر جديدة تجاه القضايا المتعلقة بحقوق المرأة، وابانت أن الزيارة تأتي في إطار البرنامج التنسيقي للوحدة مع كافة الأجهزة العدلية .

من جانبه أكد مولانا مبارك دعمه الكامل لوحدة مكافحة العنف ضد المرأة وأنهم شركاء ضد كل مايحط من كرامة المرأة. داعياً أن يكون التغيير الذي حدث عقب ثورة ديسمبر المجيدة مؤشراً لتغيير الكثير من المفاهيم المرتبطة بحقوق المرأة ودورها الكبير في المجتمع لأنها باتت تمثل مفتاح المجتمع. موضحاً ان النيابة العامة تقدمت خطوات في هذا الإتجاه بإنشاء شعبة للمرأة والطفل والأطفال ذوي الأعاقة داخل إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة، كما أن النيابة العامة أصدرت منشور خاص بحماية المبلغين والضحايا والخبراء والشهود يوفر لهم كل سبل الحماية والدعم النفسي والاجتماعي. مؤكداً إستعداده لتعزيز الشراكة مع وحدة العنف في كل ما يؤدي لتوفير الحماية للمرأة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد