صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يؤكد دعمه للاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA)ويقدم عرضه بأن يكون مركزاً اقليمياً للتدريب

11

 

جدد السودان التزامه بالإتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال مكافحة الفساد،وحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير بابكر الصديق ان هذا الالتزام نابع عن إدراكا منه لمخاطر الفساد على إستقرار المجمتعات وامنها وعلى تنمية الدول وسيادة واحترام والزام القانون ، جاء ذلك خلال تقديم معالي النائب العام عمر احمد محمد لبيان السودان أمام الدورة السابعة للجمعية العام للدول الاطراف في الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد والذي ينعقد ٢٧ – ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ بمقر الامم المتحدة بفيينا حيث ترأس النائب العام وفد السودان الذي ضم الوزير المفوض ميمونة احمد محمد خالد القائم بالاعمال بالانابة واعضاء بعثة السودان بفيينا بجانب وفد النيابة العامة .
عكس النائب العام خلال كلمته اهتمام السودان بالمشاركة الفاعلة في كافة الانشطة والمؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد وذلك ايمانا بأهمية تبادل التحارب وتنسيق الجهود على مختلف الاطر المحلية والدولية في مجال مكافحة الفساد . وأبان خلال الكلمة الدور الفاعل الذي تلعبه النيابة العامة منذ إعتمادها كنقطة إرتكاز وطنية لأغراض اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد سيما بعد اجازة قانون النيابة العامة لسنة ٢٠١٧م الذي خول لها مختلف الصلاحيات التي تعينها في إنفاذ الاستراتيجية الوطنية بشأن مكافحة الفساد واكد على اهمية تضافر كافة الجهود في القطاعات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لمكافحة الفساد ، كما تطرق الى الى الاتفاقيات الثنائية والدولية التي وقعها السودان لتعزيز التعاون الدولي وتبادل التجارب والدروس في مكافة الفساد .
تناول البيان كذلك الدور المهم للاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بإعتبارها المؤسسة الاولى من نوعها المكرسة للتغلب على القصور المعرفي والممارسة في مجال مكافحة الفساد سيما التدريب وبناء القدرات ، وعبر النائب العام عن اهتمام السودان بتوثيق الصلات بالاكاديمية وفي الصدد جدد ترحيب السودان بإستضافة مركز اقليمي للاكاديمية يعنى بتقديم التدريب والمعارف اللازمة للدول الافريقية في الاقليم في مجال مكافحة الفساد.
في ختام كلمته اكد النائب العام على استعداد السودان للانخراط مع الاكاديمية في شتى البرامج والمنح المقدمة .
على هامش اعمال الدورة التقى النائب العام بالسكرتير التنفيذي وعميد الاكاديمية مارتن كرويتنر وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون خاصة التدريب اللازم وبناء القدرات للكوادر الوطنية المتخصصة ،والتقى بعدد من الوزراء والنواب العامين المشاركين في اعمال الدورة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد