صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرالدوله بوزاره البني التحتيه يقف علي جهود منظومه الصناعات الدفاعيه في مكافحة فايروس كورونا

33

وزيرالدوله بوزاره البني التحتيه يقف علي جهود منظومه الصناعات الدفاعيه في مكافحة فايروس كورونا

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اشاد م. هاشم محمد بن عوف سليمان وزير الدولة بوزاره البني التحتيه والتخطيط العمراني بالجهود الكبيره التي تبذلها منظومه الصناعات الدفاعيه في محاربه فايروس كورونا وذلك خلال زيارته اليوم لمباني المنظومه وبمعيته د. مريم الصادق المهدي وكان في استقبالهم م. الجيلي ابو شامه نائب المدير العام المنظومه لتطوير المنتجات والخدمات المدنيه .
وقاما بالطواف علي معرض منتجات المنظومه لمكافحة جائحه كورونا والذي شمل الاجهزة التي تم تصنيعها بالمنظومه وبايادي وخبرات سودانية شملت المنتجات الجديده غرفه الكشف المتحركه وسيارات غرف الطوارئ ونفق التعقيم الآلي وجهاز التنفس الصناعي وجهاز التعقيم اليدوي الآلي ومغسله الايدي الاوتوماتيكيه متعدده الاغراض وتطبيقات الكشف المبكر والتنبيه من خلال طائرات الدرون والاثاثات الطبيه الخاصه بالمستشفيات ودور الإيواء ومعقمات الأسطح والايدي.
كما تم تقديم عرض حوي مجهودات المنظومه في مجال مكافحة الفايروس من خلال حملات التعقيم للوزارات والمؤسسات بالقطاعين العام والخاص والمستشفيات والمناطق الطرفية ودور العباده والاسواق واماكن التجمعات من خلال الشراكات الذكيه مع منظمات المجتمع ولجان المقاومه بالأحياء.
أعرب م. الجيلي ابو شامه عن بالغ سعادته وترحيبه بهذه الزيارة باسم المدير العام المنظومه سعاده الفريق اول ميرغني ادريس والذي أكد علي استعداده لتسخير كافة قدرات المنظومه التصنيعيه من اجل محاربه هذه الجائحه وصولا لسودان خالي من الكورونا.
من جانبه قدم م. هاشم بالغ شكره وتقديره لقيادة المنظومه لهذه الإسهامات الكبيره والمبادرات الرائدة المبذوله لمكافحة الجائحه وأشاد بالقدرات التصنيعيه الضخمة والمنتجات الجيده والتي ستحدث فرقا كبيرا في احتواء هذه الجائحه وشدد سيادته علي ضرورة تضافر الجهود وتكامل الادوار بين كافه المؤسسات السيطره علي فايروس كورونا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد