صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المرور: إرتفاع الوفيات بنسبة 12.8% والحوادث الخطرة 7.4%

15

 

وقفت الإدارة العامة للمرور على موقف تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية، في إطار تنفيذ خطة 2020 للإدارة العامة للمرور.

وترأس اللواء شرطة (حقوقي) د. مدثر عبدالرحمن نصرالدين مدير الإدارة العامة للمرور اليوم (الخميس) اجتماع تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية للاعوام (٢٠١٧ /٢٠١٩م) مقارنة الحوادث لإحصائية العام ٢٠١٩م مقارنة بالعام ٢٠١٨م.

وكشفت الإحصائية عن زيادة في عدد الوفيات بنسبة (١٢.٨٪) مع زيادة في ضحايا الحوادث الخطرة (متوفين ومصابي جراح) بنسبة(٧.٤٪) فيما ترجع هذه الزيادة إلى عدم صيانة الطرق إضافة للسرعة الزائده والتخطي الخاطئ.

وضم الاجتماع مديري الدوائر والإدارات بالإضافة إلى مديري مرور الولايات حيث وقف الاجتماع على المعوقات التي تعترض سير العمل وكيفية المعالجات لها مع الجهات ذات الصلة (وزارة التخطيط، طرق والجسور، غرفة البصات السفريه وغيرهم ) .

وجدد اللواء مدثر على ضرورة الاهتمام بأرشفة سجلات المواطنين بالولايات مع الاهتمام بالجانب الميداني بالانتشار الواسع في الطرق القومية للحد من الحوادث المرورية وضبط السلوكيات المرورية السالبة التي تتسبب فى أضرار لمستخدم الطريق مثل قيام المطبات العشوائية أو إعاقة حركة سير المركبات.

صحيفة الصيحة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد