صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العون الانساني : الحكم في قتلة الخير لم يكن سياسيا او انتقاميا

23

الاماتونج :سلمى عبدالرازق
اعلنت مفوضية العون الانساني سعيها لتغيير القوانين لمواكبة التغيير الذي حدث في السودان بعد ثورة ديسمبر .

وقال مدير التخطيط والعون الفني بمفوضية الانساني المستشار احمد محمد عثمان ان التغيير في القوانين يهدف الي قيادة الشعب في مجالات الصحة والتعليم والمياه وحقوق الانسان .

واكد خلال مخاطبته الاحتفال الذي اقامته مدرسة الخرطوم العالمية الاعدادية والائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالتعاون مع المجلس القومي لذوي الاعاقة بذكري الاستقلال وثورة ديسمبر واليوم العالمي لحقوق الانسان اكد ان المفوضية تسعي لاحداث التغيير ومواكبة التطور حتي يتم وضع العمل الانساني في اطره الوطني والدولي لارساء قيم العدالة والمساواة .
واشار الي ان الحكم الذي صدر بحق المتهمين في قتل المعلم احمد الخير لم يكن حكما سياسيا ولا انتقاميا وانما يتسم مع العدالة .
ودعا عثمان منظمات المجتمع المدني العمل لارساء قيم حقوق الانسان والصحة والتعليم والتشابك من اجل ارساء القيم الانسانية في السودان .
واكد رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع دكتور مبارك يحي عباس ان منظمات المجتمع المدني كانت نبض الشارع في الحراك الثوري وانها كانت تعمل في ظروف بالغة التعقيد في سبيل تطوير التعليم في السودان مشددا علي اهمية التعليم الجيد باعتباره حقا انسانيا وقانونيا
وحيا مبارك شهداء الثورة ومدرسة الخرطوم العالمية التي قال انها ظلت رمزا مشهودا في التعليم والتربية مشيرا الي الجهود التي قامت بها الرموز الوطنية من اجل تطوير التعليم وارساء السلام والتنمية .

وعدد رئيس مجلس ادارة مدرسة الخرطوم العالمية الاعدادية الاستاذ ياسر خضر الهدف من هذا الاحتفال وقال انه من اجل الوطن داعيا الي الحفاظ علي جذوة الماضي والارث الوطني مؤكدا ان وهج الثورة لن ينطفي وان مدارسه ستظل رافدة في بناء الوطن.
من جهته قال الامين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع ناجي الشافعي ان يناير 2020م سيشهد توقيع العديد من مذكرات التفاهم ضمن المسؤولية المجتمعية مع جامعة السودان العالمية ومدرسة الخرطوم العالمية وكرسي اليونسكو للصحة المدرسية وتنفيذ عدد من المشروعات .
واقترح الامين العام للمجلس القومى للاشخاص ذوي الإعاقة بدر الدين احمد حسين عقد شراكة مع الخرطوم العالمية للتعريف بالمعاقين من اجل تدريب المعلمين في كيفية التنوع مع الابناء في المدارس

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد