صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدوك يقرر اضافة خمس وزارات الى التشكيل الوزاري المقترح

11

الاماتونج وكالات

قالت مصادر بقوى التغيير ان رئيس الوزراء السوداني طلب تحويل المجالس الخمسة المعلنة ضمن التشكيل الوزاري الى خمس وزارات اضافية بجانب الوزارات المعتمدة .
وفي التفاصيل افادت المصادر ان إلغاء المجالس الخمسة وإعطاءها صفة وزرارة جاء بناء على رغبة رئيس الوزراء السوداني، وهي الإعلام والبيئة والشباب والرياضة والثقافة والاتصالات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إدراج السيرة الذاتية لمرشحين بأربع وزارات بجانب استكمال بقية المرشحين لذات الوزارات بطلب من حمدوك، موضحا أنه سيتم الإعلان عن الحكومة الانتقالية بعد اجتماع رئيس الحكومة بوقى التغيير واتهاء الفحص الامني للمرشحين للمناصب الوزارية .

وتسلم المجلس العسكري، الأربعاء الماضي، قائمة ترشيحات قوى الحرية والتغيير لوزراء الحكومة الانتقالية للتشاور حولها.

وتنص الوثيقة الدستورية التي وقعتها قوى إعلان الحرية والتغيير التي قادت الاحتجاجات في السودان مع المجلس العسكري الانتقالي في 17 أغسطس، على أن يتكون مجلس الوزراء من رئيس وعدد من الوزراء لا يتجاوز العشرين من كفاءات وطنية مستقلة بالتشاور، يعينهم رئيس مجلس الوزراء من قائمة مرشحي قوى إعلان الحرية والتغيير، ويعتمدهم مجلس السيادة، عدا وزيري الدفاع والداخلية اللذين يرشحهما المجلس العسكري بمجلس السيادة.
شارك

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد