صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبل أولياء : 2273 أسرة تضررت جراء الخريف

117

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلنت محلية جبل أولياء أن عدد الأسر التى تضررت منازلها كليا وجزئيا بمناطق المحلية المختلفة بلغت (2273) الفين ومئتين ثلاث وسبعين أسرة ، ومن واقع البلاغات الواردة والعمل الميداني لغرفة طوارئ الخريف بالمحلية .
وأكدت المحلية استقرار الأوضاع الصحية وأنها تحت السيطرة ونفت وجود أية حالات للإسهالات المائية ، بعد أن حدثت حالتان غادرتا المستشفى بعد أن تمت معالجتهما .
وشدد معتمد محلية جبل أولياء اللواء ركن حسام الدين محمد الأمين خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف الذي انعقد اليوم وضم مديري الإدارات المختصة والجهات ذات الصلة وبحضور المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد على شريف ، شدد المعتمد على ضرورة تكثيف الجهود والعمل في معالجة الآثار المترتبة على فصل الخريف ولضمان وقاية وسلامة المواطنين .
الى ذلك فقد أجرت اللجنة تقييما مبدئيا للأوضاع والجهود المبذولة في محاور العمل الصحي ودرء المخاطر الصحية وتصريف المياه وتقديم المعينات من مواد الإيواء والكساء .
وكشفت اللجنة العليا عن تقديم العلاج المجاني للمواطنين بمراكز الطوارئ بمناطق غبوش ومانديلا والمدينة الخيرية وسودان جديد والتى يتردد عليها يوميا حوالي 170 من المرضى ، بجانب تنفيذ برامج توعوية مباشرة مع المواطنين ،وأشارت الى أعمال تمت لتصريف المياه وردميات وتسويات بأحياء أبو آدم والقادسية والدخينات والقبة مربعي 14 و15 والتركي ومايو جنوب والتعويضات ومدارس أم عشر ، إضافة لتدعيم الترس النيلي بالشقيلاب الحسانية والفتيح والقبة 15 وطيبة وكجبي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد