صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التعليم العالي : حاضنات وريادة الأعمال بالجامعات دون الطموح وتعلن عن مؤتمر لمخرجات البحث العلمي نهاية العام

11

الخرطوم : الأماتونج

اقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعدم تطّور حاضنات وريادة الأعمال بالجامعات، مشيرة الي انها رغم تأسيسها مبكراً الا انها ليست بقدر الطموح – علي حد قول – وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور محمد حسن دهب،وبلغت عدد الحضانات بالجامعات 48حاضنة،فيماشّرعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مراجعة وتقييم اداءالحاضنات وريادة الأعمال في الجامعات السودانية، حتى تلعب دورا كبيرا في التنمية وخلق فرص أكبر لتوظيف الشباب. وأعلنت الوزارة عن قيام مؤتمر لمخرجات البحث العلمي ومعرض للتقانات والابتكارات نهاية العام الحالي.

وأقر وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور محمد حسن دهب، لدي مخاطبته ورشة تعزيز مفهوم ريادة الأعمال وأنشاء الحاضنات بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي،بقاعة وزارة التعليم العالي اليوم، بأن الحاضنات لم تؤدي دورها المطلوب حتى الآن، مشيراً إلى أن هذه الحاضنات ما على قدر الطموح ولابد من الوقوف على العقبات التى تحول دون أداء دورها.

وأكد دهب دعم الوزارة لإنجاح مشروع الحاضنات في كل مؤسسات التعليم العالي والدفع بالحاضنات من خلال توفير تقانات ومساعدة الشباب للإعتماد على أنفسهم وتحسين مشروعاتهم ومستوى المعيشة بزيادة الإنتاج.

من جنبه أكد د. عاصم أحمد حسين مدير الإدارة العامة للبحث العلمي والإبتكار بالوزارة، أهمية البحث العلمي لتطوير الناتج المحلي وتوفير الدعم الفني لمشاريع رائدة.

وقال ان مشروعات الحاضنات بدات العام ٢٠١٧ وتم تمويل ٤٨ حاضنة بعضها منتجة، واصفاً هذا العدد من الحضانات بدون الطموح المأمل فيه ، مشيرا الى ان الورشة تهدف لايجاد المعالجات والعمل على دعم هذه المشروعات وتطويرها.

وأشار عاصم أهمية التسويق لأنجاح الحضانات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد