صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشروعات البنى التحتية والخدمية تتصدر أجندة إجتماع والي الخرطوم وسفراء السودان الجدد بالدول الآسيوية

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

إنعقد اليوم إجتماع بأمانة حكومة ولاية الخرطوم جمع بين والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة مع سفراء السودان الجدد المرشحين لعدد من الدول الآسيوية( الصين، كوريا،ماليزيا، تركيا) بحضور السفير محمد عبد الله عبد الحميد مدير إدارة الشئون الآسيوية بالخارجية السودانية.كما حضر من جانب ولاية الخرطوم الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم ومدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات ومدير هيئة الطرق والجسور ومدير هيئة الصرف الصحي ومستشار والي الخرطوم لصندوق الإسكان والتعمير.

والي الخرطوم أكد أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل مع وزارة الخارجية كمسئولة عن ملف العلاقات الخارجية وأن هناك العديد من القضايا بولاية الخرطوم تتطلب التنسيق والتواصل فيها عبر سفراء السودان .

وجرى خلال اللقاء التداول حول أولويات الولاية التي تتطلب إتصالات خارجية للحصول على عون وتمويل اجنبي لتمويلها.

وهي مشروعات تتعلق بالبنى التحتية في الطرق والجسور والمياه والصرف الصحي والنظافة والنقل والمواصلات والتطوير العقاري.

وأمن اللقاء على نظام البوت لتشجيع الشركات الأجنبية لتمويل وتنفيذ مشروعات الولاية وأكد السفراء أنهم سيقودون التفاهم مع بنوك الصادرات في الصين وتركيا وماليزيا لتوفير التمويل لمشروعات الولاية فيما دعا والي الخرطوم إلى تفعيل التعاون السابق مع اليابان في مجال العون الفني واللوجستي لمشروع النظافة ومع الصين في مشروعات المياه والجسور ومع كوريا عبر شركة داوو في مجال الطرق والبصات ومع تركيا في مجال التطوير العقاري والتعليم الجامعي ومع ماليزيا لتطوير المواقع السياحية بالولاية.

كذلك أمن اللقاء على تفعيل إتفاقيات التوأمة مع المدن العالمية لتوفير التدريب والدعم الفني والبرامجي والتدريب على خدمات البلديات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد