صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الاتحادية : قرار إغلاق مستشفى الخرطوم، كان خطأ تحمل المواطن نتائجه

36

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

تفقد وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور أسامة احمد عبدالرحيم، مستشفى الخرطوم وذلك ضمن زياراته الميدانية والوقوف على سير العمل بالمستشفى وتذليل العقبات التي تواجهه.

وأكد عبدالرحيم، إهتمام الوزارة بالمستشفى التي كانت سعتها السريرية اكثر من ١٢٠٠ سرير فضلا عن تقديم الخدمات الطبية المتميزة وتدريب الكوادر الطبية. واشار عبدالرحيم الى ضرورة حصر كل احتياجات المستشفى مؤكداً أن وزارتي الصحة الاتحادية والصحة ولاية الخرطوم تعملان سوياً من أجل عودة مستشفى الخرطوم، لافتا أن قرار إغلاق المستشفى كان خطأ تحمل المواطن نتائجه، لافتاً الى ضرورة إشراك جهات الصلة في بداية العمل نحو إعادة العمل بالمستشفى والاستعانة بالجامعات ومجلس التخصصات لإزالة كل العقبات التي تواجه مستشفى الخرطوم حتى ينعم المواطن بخدمة علاجية متكاملة .

وقدم المدير العام للمستشفى د.يوسف الامين، شرح وافي عن الدمار الذي لحق بالمستشفى موكداً رغبتهم وسعيهم كي تعود المستشفى للعمل.

وكشف الأمين، ان المستشفى بحاجة إلى 7 مليون دولار لتوفير المعدات والأجهزة الطبية بجانب عملية الصيانة حتى تقوم المستشفى بدورها تجاه المواطنين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد