صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الاستثمار: الوفد الأمريكي طرح بعض المشروعات

9

الخرطوم : الأماتونج

قال وزير الاستثمار والتعاون الدولي، الهادي محمد إبراهيم، إنّ الوفد الأمريكي زار مؤسسات مختلفة في البلاد، إلى حين الوصول إلى الوزارة سيتمّ عرض أوجه الاستثمار كافةً.

وأكّد إبراهيم بحسب تصريحاتٍ لصحيفة الحداثة الصادرة اليوم الثلاثاء أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تهتم بالتعاون بين البلدين، وأعلنت دعمًا بقيمة”700″ مليون دولار كمساعدة في مجالات التنمية لدعم فترة الانتقال في البلاد.

ولفت الوزير بحسب الصحيفة إلى أنّ السودان مؤهل في المرحلة الحالية للتعامل مع الشركات الاستثمارية كافة، موضحًا أنّ قانون تشجيع الاستثمار يكفل للمستثمر المحلي والأجنبي كلّ الضمانات لحماية الاستثمار الخاص به، وأنّ القانون نفسه أشار إلى إنشاء شركة الضمان التأميني لحماية المشروع من أيّ مخاطرٍ، سواء كانت سياسية أو غيرها، ومن المصادرات والتعديات الناتجة عن الحقوق وضمان تحويل رأس المال وضمان تحويل الأرباح وهذه الشركة ستغطي المخاطر كافةً.

وأوضح الهادي أنّ الوفد الأمريكي طرح بعض الاستثمارات، ولكن لا يمكن التصريح بها، إلاّ بعدما تصبح أمامنا، وأضاف أنّ الولايات المتحدة لديها تجارب سابقة في الاستثمار بالبلاد، وأنّها تركت بصمة واضحة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد