صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي وسط دارفور يلتقي وفد السفارة الأمريكية ومعهد السلام الأمريكي

12

الخرطوم : الأماتونج

عقد والي ولاية وسط دارفور دكتور أديب عبدالرحمن يوسف اليوم بمكتبه بأمانة حكومة الولاية، إجتماعا مع وفد السفارة الأمريكية ومعهد السلام الأمريكي الزائر للولاية.

وناقش اللقاء عدة موضوعات أهمها تنفيذ اتفاقية سلام جوبا والتطورات الأخيرة في دارفور بشأن السلام والنزاعات التي شهدتها بعض أجزاء دارفور.

وقدم أديب لوفد السفارة الأمريكية الزائر شرحا عن حوجة الولاية لإنفاذ إتفاقية السلام خاصة فيما يختص بالترتيبات الأمنية وحل تعقيدات الأراضي بجانب وضع آليات واضحة لتنفيذ الاتفاقية وكافة المشروعات التي تسهم في عملية بناء السلام اهمها توفير الخدمات الأساسية التي تنعش التنمية بالولاية كالصحة، التعليم و المياه.

وتناول الاجتماع قضية بعض التنظيمات العسكرية خارج العملية السلمية وضرورة إسراعها للحاق بركب عملية السلام بالاشارة إلى جيش حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور .

من جهته أكد وفد السفارة الأمريكية استعداده لتقديم بعض المشاريع التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الاستقرار والسلام بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد