صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء نظاميين على “صحفي”

16

الخرطوم : الأماتونج

أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين في بيان لها اليوم، بأشد العبارات الهجوم البربري الذي تعرض له عضو اللجنة الصحفي الزميل علي الدالي من أفراد يرجح أنهم تابعين لهيئة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش.

وطالبت اللجنة وزارة الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة وهيئة الاستخبارات العسكرية، بالتحقيق العاجل والفوري في السلوك البربري ضد صحفي مسالم سلاحه الكلمة والكشف عن الجناة الذين أخفوا أنفسهم بعد الحادث.

ونددت اللجنة بشدة ما وصفتها بالعملية البربرية التي قام بها أفراد الاستخبارت، وأكدت اللجنة على متابعة القضية قانونيا، حتى ينال الجناة العقاب الذي يستحقون، سيما وأن الاعتداء وقع قرب أحد المقرات التابعة للهيئة ودون مسوقات موضوعية.

وقالت اللجنة أن تفاصيل الاعتداء يعود إلى حادث مروري في الشارع تدخل فيه الزميل “علي الدالي” بالحسنى إلاّ أنه قُوبل بالضرب المبرح فقد الوعي على إثره، ونقل بعده إلى مستشفي الزيتونة، ويتلقى الزميل الدالي الآن العلاج من آثار من الإصابة، وهو لا يستطيع تحريك رأسه ، ما يؤكد قسوة الاعتداء.” وفق البيان”

 

ونظمت الأجسام المهنية الصحفيية وقفة إحتجاجية ‏بحضور وكيل وزارة الثقافة و الإعلام و الأمين العام للمجلس القومي للصحافة و المطبوعات و قررت مقاطعة اخبار المؤسسة العسكرية لثلاثة ايام في أعقاب حادثة الاعتداء على الصحفي علي الدالي

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد