صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من بينها محلج الحاج عبدالله ..إسترداد بعض أصول وممتلكات مشروع الجزيرة

130

الخرطوم : الاماتونج

أكد الرئيس المناوب للجنة التحقيق في إصول وممتلكات مشروع الجزيرة مولانا محمد سليمان غندور أن اللجنة قامت باسترداد عددا من أصول وممتلكات مشروع الجزيرة مثل محلج غزل الحاج عبدالله الذي تصرفت حكومة العهد البائد في بيعه بالاضافة إلي الفساد الذي لازم هيكلة العاملين وأدي لفصل وتشريد العاملين الذين يعمل معظمهم بمجمع الهمسة الزراعية.

وشدد غندور علي استرداد عددا من السرايات والمنازل وبقالات لصالح مشروع الجزيرة ، وزاد بأنهم يحققون في موضوعات القطن المحور والتقاوي الفاسدة الاستحقاقات العاملسن ومشاكل الري.

وكشف الرئيس المناوب عن تشكيل ٣ لجان منها لجنة عليا مكونة من ٩ أشخاص عبر ٣ مقار أحدهما يقع داخل مشروع الجزيرة والآخر بجامعة الجزيرة والثالث بالخرطوم، موضحا أن المهام الموكلة لهذه اللجان تتمثل فى إزالة التعديات واسترداد الأصول والممتكات.

وقال غندور أنه تم إستعادة ١٣ محلج وورش بريفي الحصاحيصا وتم حجز عددا من الآليات التابعة للهندسة الزراعية وجهت للعمل بمناطق التعدين بقبقة وأبو حمد ودنقلا.

ولفت إلي أنهم يسعون لاسترداد الأصول والممتكات خارج المشروع خاصة بورتسودان وخارج السودان بمانستشر وهي عبارة عن سرايات ومنازل وغيرها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد