صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يؤكد تسلمه قوائم ترشيحات الوزراء

11

الاماتونج السوداني
أكد رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك تسلمه أمس قوائم ترشيحات الوزراء المقدمة من قوى الحرّية والتغيير، مشيراً إلى أنها بلغت (٤٩) مرشحاً ومرشحة لـ(١٤) وزارة و(١٦) مرشحاً ومرشحة لـ (٥) مجالس وزارية متخصصة.
وشكر حمدوك في تعميم صادر عن مكتبه قوى الحرية والتغيير على الجهد المبذول، مؤكداً أنه سيعكف على دراسة كل الترشيحات المقدمة وذلك وفق المعايير المتفق عليها بدقة وصرامة، مع مراعاة التمثيل العادل للنساء.
في السياق التأم اجتماع مساء أمس، بين حمدوك ولجنة من قوى الحرية والتغيير، بقيادة مقرر لجنة الترشيحات؛ فيما تتكون اللجنة من خمس أعضاء من ممثلي المجلس المركزي وخمسة من ممثلي لجنة الترشيحات. وقال – مصدر فضل حجب اسمه – لـ(السوداني)، إنه من المرجح إجازة الأسماء في نفس الوقت إذا وافق حمدوك على معظم الترشيحات أو اليوم، مشيراً إلى أن بعض الوزارات بها أكثر من ثلاث مرشحين وأخرى لم تتجاوز الاثنين.
وعلمت (السوداني) أنه عوضا عن وزارة الأوقاف تم تكوين مجلس للشؤون الدينية والأوقاف، وأنه تم ترشيح نصر الدين مفرح وأحمد الطيب زين العابدين، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن الترشيحات للمجلس لم تكتمل بعد.
فيما تم إلغاء مجلس السياحة والآثار لتكون هيئة مستقلة تابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد