صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشروع الجزيرة : جهود لمواجهة تحديات الموسم الشتوي

10

الخرطوم : الأماتونج

 قام المهندس عثمان السماني مدير الإداره الزراعيه بمشروع الجزيره اليوم بزياره ميدانيه لأقسام المكاشفي المنسي التحاميد رافقه خلالها المهندس عثمان جاسر عثمان نائب المدير الزراعي لأقسام المناقل .

وتاتي الزيارة في ظل تسارع عمليات زراعه محصول القمح في عدد من أقسام المشروع المختلفه حيث يمثل الري أحد أكبر التحديات التي تواجه الموسم الشتوي .

و وقف المدير الزراعي على حجم مشاكل الري بتلك الأقسام وعقد اجتماعاً بإداره الري بقسم ري شلعي ضم المهندس آدم إبراهيم مدير ري شرق المناقل والمهندس أحمد موسى مدير ري قسم شلعي حيث تبين أن هناك نقصاً في مناسيب الري بالقناطر الرئيسيه وفي آليات الحفر والتعدي على منشآت الري، .

وأكد عثَمان السماني على أهميه تعزيز الحراسه بالقناطر الرئيسيه للحفاظ على مناسيب الري والمنشآت، فيما أعلن الَمهندس آدم إبراهيم عن إستعدادهم لزياده المناسيب من الكيلو 57 إلى جانب التوقعات بالدفع بمزيد من آليات الحفر لإزاله الاطماء والحشائش في وقت لا يتجاوز الخميس المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد