صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كيان جديد يحمل هموم وقضايا المغتربين

13

اعلن عدد من المغتربين السودانيين بالخارج بصدد قيام كيان واسع ( اتحاد ) يحمل هموم وقضايا ويهدف ويساهم نحو الحفاظ والدفاع عن حقوق ومكتسبات المغتربين المهضومه والمسلوبة من جانب بعض الجهات بالدولة وينتظر ان يري هذا الكيان النور في غضون الفترة القليلة القادمة وذلك في اعقاب تفشي ظاهرة السماسرة في حقوق المغتربين علي خلفية الاستثناءات التي اقرتها الحكومة السودانية للعائدين من دول المهجر وطالب المغترب مهند ازهري خلف الله الجهات الرسمية العمل علي محاربة هذه الظاهرة بكل السبل المتاحه سوي كان من قبل جهاز المغتربين او اجهزة الدولة ذات الصلة ..

  ووصف مهند ازهري خطوة قيام كيان ( اتحاد ) يحمل هموم وقضايا المغتربين بالايجابية وسوف تساهم بشكل مباشر في معالجة كثير من القضايا والمشاكل التي تواجه ابناء الوطن في دول المهجر فضلا عن ان الخطوة تلعب دورا بارزا ومؤثرا في الدفاع عن حقوق المغتربين داخليا ..معتبرا ان كثير من الحقوق والالتزامات تنصلت عنها الدولة بيد انها لم تجد المتابعة من قبل المغتربين ..

      وثمن ازهري الادوار الكبيرة التي ظلت تقدمها شريحة المغتربين تجاه الوطن من خلال التحويلات التي اسهمت في رفع قيمة الجنيه السوداني في مواجهة الدولار وكذلك التحول الاقتصادي الذي انعكس علي البلاد ..وحاثا المسؤوليين بالدولة بمراجعة واعادة النظر حول القرارات التي صدرت مؤخرا والخاصة برفع الدولار الجمركي التي فرضها وزير المالية واضرت كثيرا باحوال المغتربين من ابناء الوطن في دول المهجر ..

         ونوه المغترب مهند ازهري خلف الله احد الذين تضرروا من السماسرة ان حزمة من الاستثناءات تمت للمغتربين الراغبين في العودة للوطن تشمل ( السيارات وقطعة الاراضي والاجهزة الكهربائية والتامين الصحي ) مناشدا ابناء الوطن في المهجر علي مواصلة حملة المقاطعة وعدم بيع ( الخروج ) الي تجار وسماسرة السيارات ..لحين ان يجد المغترب التقييم الذي يليق بالاسهامات الكبيرة التي قدمها للوطن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد