صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الاجتماع الدوري للطوارئ ادارة الرصد والمعلومات تستعرض تقريرٱ مفصلٱ عن الكوفيد

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

كشفت ادارة الرصد والمعلومات بالادارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الخرطوم عن تقرير مفصل لوباء كورونا منذ السادس من فبراير وحتى العاشر من اغسطس الحالي وذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد بقاعة الايرادات بالوزارة سجلت فيه محلية الخرطوم اعلى حالات الاشتباه بعدد (١٢٠٧٠) حالة والموجبة (٧١٢٤) حالة بنسبة ٥٩،٠٪ والوفيات بعدد ٢٣٥ حالة وفاة بنسبة ٣،٦٪ فيما سجلت محلية امبدة اقل المعدلات .

وشدد مدير الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة د. نادر الطيب على ضرورة تكثيف جهود الرصد والمتابعة الدقيقة وبث الرسائل التوعوية عبر ادارة تعزيز الصحة والاعلام بنشر التوعية بالاستعانة بالمختصين .

ومن جهته اكد د. محمد التجانى مدير ادارة الرصد والمعلومات ان عدد حالات الاشتباه منذ السادس من شهر فبراير وحتى العاشر من اغسطس بلغت ( ٣٨٦٤٣) حالة والمؤكدة (٢٢٢٨٦)حالة فيما بلغ العدد التراكمي لحالات الشفاء (٢٠٤٩٢) حالة والتراكمي للوفاة( ١٢٣٠) .

واوضح من خلال التقرير ان الفئات الاكثر اصابة تتراوح في الفئة العمرية من ٢٠ الى ٢٩ سنة مشيرٱ الى ان اكثر الفئات تسجيلٱ لمعدلات الوفيات تمثلت في الاعمار الكبيرة كما لفت الى ان اعلى معدل لاعراض حالات الكوفيد سجلته الحمى بعدد (٩٨٥٤) حالة واقل الاعراض ضيق التنفس .

واكد د.التجاني على اهمية الكول سنتر لاسهامه في عمليات الرصد وتسجيل البلاغات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد