صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تراجع استهلاك الوقود بالخرطوم إلى نسبة (25%) بسبب الوفرة

13

الخرطوم : الأماتونج

اكد عدد من وكلاء محطات الوقود بالعاصمة حدوث وفرة في المشتقات البترولية وتراجع حجم المبيعات لدخول كمية من البواخر للبلاد.

وقال وكيل محطة وقود بالخرطوم (ع،م) في حديثه لـ(السوداني) إن هنالك وفرة في المشتقات البترولية وركود في الشراء نتيجة لدخول كميات من البواخر ما اسهم في اغراق السوق بالسلعة،مضيفا : رغم الوفرة تراجعت كمية الشراء بسبب ارتفاع الاسعار،مبينا انخفاض معدل استهلاك الوقود الى (25 %).

واكد وكيل محطة وقود بام درمان دخول بعض المشتقات النفطية للسودان عبر التهريب من ليبيا بالحدود الشمالية ودارفور ما انعكس على وفرة الوقود بالداخل.

وقال موظف مبيعات بمحطة وقود ماثيو، فراس محمد، أن ارتفاع أسعار الوقود انعكس ايجابا على الوفرة وسلبا على تراجع نسبة المبيعات،مشيرا الى إنه يبيع حوالي (4) آلاف من جمله(13) الف جالون في اليوم، مشيرا لعدم تزود ملالك المركبات العامه والخاصه بالوقود بصورة مستمرة وأصبحت حسب المشوار، لافتا الى تلاشي إزدحام المركبات أمام المحطات،مبينا ان سعر لتر البنزين(305) جنيه والجالون(1٫440) جنيه أما سعر لتر الجازولين(320) وسعر الجالون (1٫50)جنيه،مؤكدا وفرة المشتقات البترولية بالعاصمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد