صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق ورش مناقشة الاوراق العلَمية بالقطاع الاوسط تمهيدا لمؤتمر الحكم في السودان بالنيل الأبيض

13

الاماتونج :سلمى عبدالرازق

انطلقت اليوم بولاية النيل الابيض ورش مناقشة الاوراق العلَمية بالقطاع الاوسط ( مدني’ ربك’ سنجة) تمهيدا لمؤتمر نظام الحكم في السودان.

وقال أمين عام حكومة ولاية النيل الأبيض الشاذلي خالد ابراهيم فى اطار استعدادات الولاية لقيام مؤتمر نظام الحكم في السودان تم عقد اجتماع مع لجنة الاوراق العلمية للمؤتمر لمناقشة عدد من أوراق العمل أهمها ورقة حول السياسات والمستويات والهياكل والتشريعات والعلاقات في ظل نظام الحكم الإقليمي الفيدرالي وأخرى حول الموارد البشرية والمالية والاقتصادية والتنمية والخدمات وورقة حول الحدود والتقسيمات الجغرافية، في ظل الحكم الإقليمي الفيدرالي وورقة حول البيئة. لافتا إلى انه تم الوصول إلى كيفية تقديم هذه الاوراق في مؤتمرات المحليات بهذه الولاية . مشيرا إلى تحديد تواريخ قيام موتمرات المحليات التسعة لاحقا في هذه الولاية توطئة لارسال التوصل الخاصة بهذه الاوراق للاتحادية لتقديمها للموتمر القومي المزمع انعقاده في الخامس من سبتمبر. مؤكدا ان المؤتمرات التي ستعقد بمحليات الولاية ستشخص هذه الاوراق بما يفيد الإقليم الاوسط وما يفيد الحكم المحلي والذاتي بالمنطقتين بجانب الإشكالية الخاصة لقيام الحكم الإقليمي في السودان.

و استعرض كل من د. محمد الحسن الخبير باكاديمية السودان للعلوم آلادارية. والأستاذ بجامعة الخرطوم محمد المجتبى الاوراق العلَمية المحددة في المؤتمر.

والجدير بالذكر الورشة شهدت عدد مقدر من الخبراء الذين قدموا اقتراحات بناءه لمناقشتها في اجتماعات الولاية القادمة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد