صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وولاية الخرطوم تتخذان عددا من التدابير لمواجهة كسر الحظر

11

اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وولاية الخرطوم تتخذان عددا من التدابير لمواجهة كسر الحظر

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إنعقد اليوم اجتماع موسع بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية وغرفة عمليات ولاية الخرطوم لمجابهة وباء كورونا وأكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ اعلى تدابير للتنسيق المشترك لانفاذ كافة مطلوبات الحظر الشامل والاغلاق التام لولاية الخرطوم علي ان تتولي السلطات المختصة متابعة انفاذ قرارات المنع والحظر وتطبيق القانون في مواجهة المخالفين فيما اكد دكتور سليمان عمدة هجان ممثل النائب العام في غرفة العمليات ان النيابة وحسب توجيهات النائب العام تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لتنفيذ امر الطوارئ الطبية لسنة ٢٠٢٠م خاصة المواد المتعلقة بالخروج اثناء ساعات الحظر دون ضرورة أو استثناء وتطبيق القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ والخاص باغلاق الاماكن المخالفة وحجز المركبات والقبض علي المخالفين وتقديمهم لمحاكمات عاجلة صباح اليوم التالي وتتراوح الغرامات ما بين ٥ الى ١٠ ألف جنيه واشاد ممثل النائب العام بلجان المقاومة التي تقوم بتبليغ النيابة بالمخالفات وكشف ان الحظر ساهم بتقليل كل انواع الجرائم.
الى ذلك طالب الاجتماع كافة الجهات الحكومية القيام بواجباتها كاملة في توفير الخبز والغاز للمواطنين وتوفير الوقود حصريا للعربات العاملة في الطوارئ الطبية وعربات وآليات الخدمات وبصات نقل الكوادر الطبية، وتقرر عقد اجتماع يومي بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وغرفة ولاية الخرطوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد