صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة ومنظمة تباشير تدشنان إنطلاقة فعاليات الورش التدريبية لمعززي صحة المجتمع وتكوين الأندية والمنصات المجتمعية بريفي الفاشر

13

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

 دشنت اليوم بمنطقتي أراري الناير وخير بان التابعتين لريفي الفاشر شمال إنطلاقة أعمال الورش التدريبية لمعززي صحة المجتمع في مجال التواصل من أجل التنمية.

 وأشارت إختصاصية الصحة العامة اسيا محمد عبدالله ممثلة لإدارة تعزيز بالولاية في حديثها خلال فاتحة أعمال الورشة التدريبية الي انها أتت ضمن “مشروع التواصل من أجل التنمية” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع شركائها من المنظمات والمجتمعات المحلية لخلق التواصل الجيد بينهم والعمل معا لتحقيق الاهداف الصحية الرئيسية السامية في تقليل وفيات الأمهات والاطفال للوصول الي مجتمع خالي ومعافي من الامراض والمشاكل الصحية الاخري.

فيما ابانت ضابط صحة/ مساجد آدم سليمان ممثلة منظمة تباشير ان المنظمة تعمل في مجالات الصحة والتغذية والتعليم والاصحاح البيئي والحماية والخدمات الانسانية الاخري التي تحتاجها المجتمعات المحلية

 كاشفة بان الورشة المنفذة تعتبر الاولي في مجال التواصل من أجل التنمية( C4D)

وذلك بهدف تدريب معززي الصحة علي الممارسات الصحية المجتمعية الثمانية المتمثلة في التحصين والتغذية الرضاعة الطبيعية ومكافحة الاسهالات وتسجيل المواليد واستخدام الناموسيات وغسيل الايادي بالماء والصابون والاصحاح البيئي ومعالجة الالتهابات الرئوية. بهدف زيادة الوعي وتقليل خطر إنتشار الامراض وسط المجتمعات المستهدفة.

من جانبه عبر الاستاذ ابراهيم هارون حسن مدير مدرسة أراري الناير ممثل المجتمعات المستفيدة عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الصحة ومنظمة تباشير للخدمات الجليلة التي يقدمونها لمجتمعاتهم مؤكدا وقفتهم معهم لتحقيق الاهداف المنشودة.

يذكر ان الورشتان استهدفتا عدد أربعين معزز صحة من عموديات ازقرفا وطرة وخير بان وكلكل وتستمر لمدة يومين يعقبهما تكوين أندية ومجموعة إستماع من الشباب واليافعين الامهات الاباء لمناقشة القضايا الصحية الملحة بالمنطقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد