صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الإعلام يصدر قراراً بتشكيل لجنة للاصلاح الإعلامي بالبلاد

10

الخرطوم الاماتونج
اصدر وزير الثقافة والاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح قرارا وزاريا اليوم بتشكيل لجنة استشارية للاصلاح الاعلامي في البلاد برئاسة السيد محجوب محمد صالح وعضوية 17 اخرين وذلك في اطار جهود اصلاح الاعلام كجزء من عملية الاصلاح الشامل في البلاد، وعملا بتوصيات دراسة اصلاح الاعلام في السودان التي صدرت من اليونسكو في اطار البرنامج المشترك مع الوزارات.
وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة والتي تشمل دراسة ورسم السياسات الاعلامية التي تحدد التوجه العام للاعلام في البلاد في ضوء مبادئي واهداف ثورة ديسمبر –ابريل العظيمة والالتزامات التي وردت في الوثيقة الدستورية، الى جانب مراجعة واصلاح قوانين الاعلام والقوانين ذات الصلة بالعمل الاعلامي لتعكس قيم حرية التعبير والاعلام التزاما بالمواثيق والقوانين الدولية لحقوق الانسان وحرية التعبير .
وتشمل مهام اللجنة مراجعة وضع الموسسات الاعلامية العامة والخاصة بما يخدم حق الشعب السوداني في المعرفة وتلقي وتداول الاخبار والمعلومات، وتستند اللجنة في قراراتها ومناقشاتها الى توصيات دراسة اصلاح الاعلام في السودان الى جانب الدراسات والملاحظات والتوصيات التي يتوصل اليها اعضاء اللجنة وحصيلة المناقشات العامة التي تجريها بجانب اي مهام اخرى تساعد في ترقية الاداء الاعلامي في البلاد .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد