صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إنطلاق المرحلة الثانية لبرنامج تنمية وتطوير الدور الإيوائية بالخرطوم

14

الخرطوم : الأماتونج

 أعلن الأستاذ عارف خليل مدير الإدارة العامة للشؤؤن المالية والإدارية بوزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم، عن انطلاق فعاليات برنامج تنمية وتطوير الدور الايوائية يوم السبت القادم بدار رعاية الطفل بالمايقوما تحت رعاية د. أبو بكر كوكو ضحية المدير العام للوزارة.

وأبان أن الفعالية تأتي استكمالا للبرنامج السابق، والذي حقق أهدافه الرامية بترقية وتطوير وتأهيل الكوادر العاملة بالدور، و الذين تم استهدافهم ببرامج توعوية ودورات تدريبية.

وأكد عارف أن الإدارات الأساسية الأربع بالوزارة قد أعدت برامج جديدة ومتنوعة في مجال التنشئة الاجتماعية، وأن الإدارة العامة للمرأة والأسرة أعدت دورة مهارات التواصل الفعال، مستهدفة 100 من الأمهات البديلات، وكذلك أعدت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية دورة تدريبية للمديرين والمشرفين بالدور، استكمالا للدورة السابقة (دورة الإدارة بالأهداف)، لتجويد الأداء وتحقيق الملكات الإدارية، وستعمل الإدارة العامة للتوعية المجتمعية على معالجة السلوك نفسيا كاالتنمر الاجتماعي، مستهدفة الأطفال والأمهات والباحثين.

كما يتم تدشين الجمعية التعاونية للعاملين بالدور وهو البرنامج الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للتنمية وتخفيف حدة الفقر، ويشارك مجلس السكان بمحاضرات في دور التشرد طيبة والرشاد، ولأول مرة برامج المسؤولية المجتمعية على مستوى الولاية.

وذكر عارف أن المحاضرات ستستخدم الدراما والمسرح والوسائل الإيضاحية لتوصيل الرسالة التدريبية والتوعوية، وصولا إلى الأهداف التي تعتبر من مخرجات الأسبوع الأول.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد