صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أمريكا تدين أحداث العنف غرب دارفور وتدعو إلى تسريع التوصل لاتفاق سلام

11

أدانت الولايات المتحدة، أحداث العنف العرقي الأخيرة في الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور في السودان، ورحبت واشنطن بزيارة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى المنطقة المنكوبة، كما رحبت بأوامر الحكومة الانتقالية وتعليماتها القاضية بنشر المزيد من القوات الأمنية والتعزيزات العاجلة.
وفي بيان صادر امس، قدمت الخارجية الأمريكية تعازيها لذوي القتلى وضحايا الاشتباكات المسلحة، مشيرةً إلى أنّ هذه المأساة تُظهر، مرة أخرى، حاجة الفصائل المسلحة السودانية والحكومة الانتقالية إلى مواصلة التفاوض من أجل سلام دائم، والبدء من ثمّ في المهمة الشاقة؛ المتمثلة في إعادة الاستقرار والأمن إلى دارفور وغيرها من المناطق المتأثرة بالصراع في السودان، ودعت واشنطن، وفقاً للبيان الذي اطلعت عليه (سودان تربيون)، جميع القادة إلى الامتناع عن استغلال هذه الأحداث لتحقيق منافع سياسية أو تفاوضية، مؤكدةً ضرورة تمسك قوات الأمن السودانية بسيادة القانون، “وأن توفر الأمن للجميع”.
وأثنى البيان على الحكومة الانتقالية السودانية لتشكيلها لجنة تحقيق وطنية للتحقيق في الاشتباك ومحاسبة مرتكبيه، وأضاف: “تسلط المواجهات الضوء على الحاجة إلى إصلاح شامل لقطاع الأمن، فضلاً عن نزع السلاح عن الميليشيات القبلية، فوراً، عقب الانتهاء من مفاوضات السلام”.

 الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد