صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أعضاء السيادي يتفقدون احوال المسنين والاطفال فاقدي السند

23

الخرطوم : الأماتونج
سجل اعضاء مجلس السيادة الدكتورة عائشة موسي والاستاذة رجاء نيكولا اليوم زيارة لدار المسنين بالسجانة ودار المايقوما للاطفال فاقدي السند وكان في استقبالهما والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية معتصم هاشم.
ووصفت الدكتورة عائشة الزيارة بانها مهمة وجاءت في اعقاب التقارير الصحفية التي تحدثت عن تدهور احوال نزلاء هذه الدور ووجهت رسالتها للصحافة (بان من شاهد ليس كمن سمع) مشيرة الى ان الوضع ليس بالمتدهور كما نما الى اسماعنا واضافت لا اقول الوضع مثالي لكن اقول مرضٍ الى درجة مقبولة واكدت ان العاملين بهذه الدور تقبلوا النقد بصدر رحب واكدوا إستعدادهم لتحسين الوضع للافضل حتى تكون الدور في وضع مثالي مشيرة الى ان رعاية المسنين والاطفال فاقدي السند واجب على الدولة والمجتمع وهذا اقل ما نقدمه لهم وطالبت الدكتورة عائشة باننا قبل ان نوجه اللوم للعاملين بهذه الدور علينا ان نتعرف على الظروف التي يعملون فيها اذ اتضح لنا ان ما يقدمونه اكبر بكثير مما يجدونه في مقابل ذلك فاغلبهم يتحمل عبء الوصول لهذه الدور ومع ذلك اقول نحن في زمن المدنية وشعارنا هو ان نتفاءل بالمستقبل وعلينا ان نعمل معا ولا نكتفي فقط بالشكوى في الصحف واشادت عائشة بوالي الخرطوم الذي ترك كل مشغولياته واصطحبنا في هذه الزيارة وطلبنا منه ان ينظر في الطلبات التي تقدمنا به لتحسين احوال هذه الدور كما اشادت عضو السيادي بدور سسترات الكنيسة الكاثوليكية اللائي يقمن برعاية (٢٠) طفلا من فاقدي السند.
والي الخرطوم اكد اهتمام الدولة بهذه الدور وعددها (٩) وستتواصل الزيارات لتشمل بقية الدور بالولاية ووجه الوالي وزارة التنمية الاجتماعية بدعم هذه الدور من البعد الاجتماعي لمهام هذه الدور كما طالب منظمات المجتمع المدني بتوجيه برامجها التنموية لدعم هذه الفئات الضعيفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد