صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة التعليم العالي تؤكد استئناف الدراسة بالجامعات بعد تجهيز المجمعات السكنية

6

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكدت بروفيسور إنتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي جديتها في استئناف الدراسة بالجامعات في أكتوبر المقبل، بعد التأكد من توفير كل الخدمات الطلابية وترميم بعض الداخليات حتي تصبح مهيئة لاستقبال الطلاب.
جاء ذلك لدى طوافها صباح اليوم على عدد من المجمعات السكنية شملت داخليات مصعب بن عمير وداخليات حسيب والنيل الأبيض بوسط الخرطوم ومجمع الشهيدين وداخلية سعاد طمبل بالحلة الجديدة بالخرطوم ومجمع السودان الجامعية للطالبات بامتداد الدرجة الثالثة، حيث رافقها في الزيارة د. حمزة إبراهيم حمزة أمين عام الصندوق القومي لرعاية الطلاب وعدد من أمناء وأمينات المجمعات السكنية.
وأشادت بروفيسور انتصار بالعمل الهندسي والمعماري لبعض المجمعات واللوحات الإرشادية والتوجيهية، مطالبةً بتجهيز الوحدات العلاجية بالمجمعات السكنية وتوفير العلاجات والأدوات الطبية اللازمة، ووجهت بعمل أرفف تضم بعض الكتب الثقافية والعلمية في كافتريات المجمعات، مؤكدة مواصلتها لمثل هذه الزيارات .
من جهته أكد د. حمزة إبراهيم على تذليل كافة العوائق التي تحيط بالسكن الجامعي بكل والعمل على توفير المواصلات من المجمعات السكنية إلى أماكن دراسة الطلاب وحل أزمة الوقود لها وتوفير الخبز من خلال المخابز الموجودة داخل المجمعات السكنية بالتنسيق مع ولاية الخرطوم ، مؤكداً أن ذلك يخلق استقراراً لكل الطلاب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد