صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الري.. تحضيرات مبكرة لتأمين عمليات الري للموسم الصيفي

22

وزارة الري.. تحضيرات مبكرة لتأمين عمليات الري للموسم الصيفي

الخرطوم : الاماتونج
بدأت وزارة الري والموارد المائية في إجراءات فعلية لتأمين عمليات الري للموسم الصيفي بصيانة الأبواب والمنظمات المائية وتوفير الآليات لتطهير الترع والقنوات.

واطمأن وزير الري البروفيسور ياسر عباس خلال زيارة تفقدية اليوم يرافقه وكيل الوزارة ضو البيت عبد الرحمن لرئاسة القسم الشمالي لمشروع الجزيرة بـأبوعشر وقسم القرشي، على الاستعدادات الجارية لإنجاح الموسم الصيفي.

ودعا خلال اجتماع مع رؤساء الإدارات ومهندسي الغيط إلى الحفاظ على النجاح غير المسبوق لعمليات الري في العروة الشتوية وارتفاع إنتاجية القمح، وقال إن الوزارة بدأت ترتيبات مبكرة لتجاوز سلبيات الموسم الماضي بصيانة الأبواب والمنظمات المائية وتوفير آليات تطهير الترع بالاتفاق مع شركات كبيرة.

وأعلن عن إنشاء ثلاث نيابات بمدني وأبوعشر والقرشي لمنع التعديات على الأبواب، كما أعلن عن إقامة ورشة متخصصة الاثنين المقبل لبحث أنجع السبل للحفاظ على منشآت الري وإمكانية تعيين خفراء، وشدد على أن الوزارة ستعمل على تحقيق هدف (لا عطش ولا مياه مهدرة) وتحسين خدمة المياه لرفع الإنتاج وتحسين بيئة العمل بأشكالها المختلفة بما فيها تحسين مرتبات العاملين بالري.

وقال إن الدولة تولي الاهتمام الأكبر لوزارة الري لأهميتها في القطاع الاقتصادي، ونقل الوزير إشادة مجلس الوزراء بالمجهودات الكبيرة التي بذلها العاملون بالري لإنجاح موسم القمح، مطالبا إدارات الري بضرورة التعاون والتنسيق فيما بينها لوضع الحلول الآنية والعاجلة  لمجابهة التحديات، وأعلن عن بدء توزيع 30 عربة  لمهندسي الري.

بدوره أكد وكيل الوزارة أن الزيارة تأتي للوقوف ميدانيا على الاستعدادات للموسم الصيفي ومساندة العاملين بالري وتقوية النظام الإداري والتعاون بين الأقسام لتقوم بدورها في تقديم الأهداف الأساسية لعمليات الري في الموسم الصيفي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد