صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس لجنة المتضررين من تعويم الدولار الجمركي: المغتربين تضرروا من حجز سياراتهم وسنعتصم غداً أمام مجلس الوزراء

18

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

استهجن رئيس لجنة المتضررين من تعويم الدولار الجمركي الأستاذ محمود السنهوري- قرار حجز سيارات المغتربين من قبل الدولة بحجة إلغاء تكلفة الرسوم الجمركية الاول وتغييرها من مليار جنيه إلى خمسة مليارات جنيه. وقال تفاجأنا بهذا القرار لعدم إخطارنا مسبقاً من أجل توفيق أوضاعنا. ووصف السنهوري القرار بالظالم. وعبر خلال مؤتمر صحفي بطيبة برس بالخرطوم اليوم. حول (المغتربين المتضررين من حجز سياراتهم) عن اسفه لعدم وصوح الحكومة معهم وكان هنالك وعد من المسؤولين لحل قضيتهم ولكن ليس هناك تنفيذ على أرض الواقع.

مؤكدًا وقوف شريحة المغتربين ودعمها للحكومة الإنتقالية إلا انه عاد وقال ليس من مصلحتها تحويلنا من خانة الأصدقاء إلى الأعداء على غرار ما كان يحدث في عهد النظام البائد. ولفت سنهوري في حال لم تتم الإستجابة لمطالبنا العادلة سنقوم بتصعيد شكوانا إلى منظمة التجارة العالمية ومنطقة الجمارك العالمية للنظر في هذه المخالفة حيث اعدينا رسائل باللغتين العربية والإنجليزية لهذا الخصوص .

وفي ذات السياق قال الأستاذ أبو القاسم علي عبد الرحمن نحن ليس ضد قرارات وزارة المالية التى تنفذها ولكن لا نريد تنفيذها باثر رجعي.

فنحن الآن في اللجنة قررنا مناهضة قرار وزارة المالية ضد من بدأو إجراءت شحن سياراتهم قبل صدور القرار ولن ننتظر الوعود التي نسمعها من الحكومة ولا تفي بها ولا شك أن الدولة تتحمل المسؤولية كاملة للضرر.

  واعلن الأمين العام للجنة الأستاذ عمار عبد العزيز – عن تنفيذ اعتصام مفتوح اليوم الأحد أمام مجلس الوزراء في العاشرة صباحاً

وأوضح ان الدولة تعامل حوالي 2 ألف سيارة على أساس أن كل أصحابها تجار ووصف ذلك بالميزان المختل. ولفت عمار إلى أن المغتربين هم الذين حاربوا تجار العملة دعما للوطن. وتساءل أين الحوافز التشجيعية التي فرضها الحكومة للمتغتربين فلا أظن بان هناك مغترب استفاد منها.

 وقال عمار ان الأستاذ خالد عمر يوسف وزير رئاسة مجلس الوزراء أقر بوقوع ظلم على المغتربين عبر فيديو سوف يعمل علي معالجة قضيتنا ولكن فوجئنا بان المعالجة كانت بتقسيط المبلغ علينا. ونعلن رفضنا تخفيض الرسوم الجمركية الجديدة بنسبة 50٪ رفضا باتا ولا نتتازل عن حقنا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد