صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعرف على أقوى المرشحين لرئاسة «نداء السودان» خلفاً للصادق المهدي

12

تبدأ قوى تحالف «نداء السودان» اجتماعاتها اليوم في مدينة العين السخنة شرقي القاهرة برعاية مصرية، والتي من المقرر أن تستمر 3 أيام، بحضور جميع الكيانات المنضوية بها.

وبحسب صحيفة «الاتحاد» الاماراتية أن الجبهة الثورية أحد مكونات «نداء السودان» واصلت اجتماعاتها مساء أمس لاختيار مرشحها لرئاسة «نداء السودان» خلفاً للصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي من بين 4 مرشحين، هم الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة والأمين العام للجبهة الثورية، وميني أركوميناوي رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية، ومالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية، والتوم هجو رئيس المجلس التشريعي للجبهة الثورية.

في حين ذكرت مصادر مطلعة لـ«الاتحاد» أن أقوى المرشحين من باقي الأحزاب داخل «نداء السودان» للرئاسة هما عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني وكمال إسماعيل رئيس حزب التحالف الوطني السوداني.

وقالت مصادر مطلعة بقوى «نداء السودان» إنه من المأمول أن تبحث هذه الاجتماعات تعديل دستور تحالف «نداء السودان»، وأن تقدم رؤيته لتطوير قوى «إعلان الحرية والتغيير» وإعادة هيكلتها لتواكب متغيرات الأوضاع في السودان.

وقال محمد سيد أحمد سر الختم، القيادي عضو المكتب السياسي للجبهة الثورية،إن الجبهة الثورية تأمل أن تكون رئاسة «نداء السودان» من نصيبها هذه الدورة، لأنها صاحبة الثقل السياسي والعسكري الكبير، والتنظيم الأكثر فاعلية في الساحة السودانية، والتي تضم تسعة تنظيمات سياسية وعسكرية، بعد انضمام قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر إليها مؤخراً، كما أنها تلقت أكثر من 11 طلباً للانضمام إليها من تنظيمات سياسية ومسلحة أخرى، وتم تشكيل لجنة من المكتب القيادي لدراسة الأمر.

وأضاف: سر الختم أن الجبهة الثورية مستعدة للمفاوضات مع الحكومة السودانية التي ستنطلق في 14 أكتوبر في جوبا عاصمة الجنوب، ولمدة شهرين، وأكد أن السلام هدف استراتيجي للجبهة الثورية، وأنهم متفائلون بإمكانية الاتفاق حول جميع القضايا التي تم حمل السلاح من أجلها، والوصول لسلام عادل وشامل، يسكت صوت البندقية في السودان إلى الأبد، مشيراً إلى أنه تم إزالة العقبة الكؤود التي كانت تعترض طريق السلام في السودان بإسقاط نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد