صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب العام : انشاء نيابات جرائم معلوماتية في كل ولايات السودان

13

الخرطوم : الأماتونج

تعهد النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بإنشاء نيابات مختصة بجرائم المعلوماتية في كل ولايات السودان، وتفعيل أحكام قانون جرائم المعلوماتية لمحاربة خطاب الكراهية واثارة الفتن.

وأكد النائب العام خلال لقائه وفد المنتدى التفاكرى للسلام برئاسة مبانى النيابة العامة اليوم أنه تم تأسيس نيابة مختصة بجرائم المعلوماتية فى ولاية البحر الأحمر ستساهم فى حماية مجتمع الولاية وستكون رادعاً لمطلقي خطابات الكراهية ومثيرى الفتن فى منصات التواصل الإجتماعى .

ودعا مولانا مبارك محمود الى إنشاء شراكة حقيقية بين النيابة العامة و المنتدي لخدمة قضايا السلام والتعايش السلمى ورتق النسيج الإجتماعي التي من شأنها خفض معدلات الجرائم والإنتهاكات.

النائب العام يلتقي السغير المغربي

 

 

التقي النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة اليوم سفير المغرب بالسودان محمد ماء العينين.

وتناول اللقاء عدد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك والتي من بينها زيارة الوكيل العام للملك د محمد عبد النبوي الآخيرة للسودان وإنعاكسها الإيجابي علي العلاقات الثنائية العدلية بين البلدين والتي أثمرت عدد من مشاريع التفاهم المشتركة.

وأكد النائب العام خلال اللقاء حرصه علي تفعيل الإتفاقيات الموقعة بين البلدين فيما يخص الشأن العدلي والإستفادة من التجربة القضائية المغربية الراسخة في دعم تجربة النيابة العامة الحديثة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد