صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الزكاة تطلق مشروعاً لإطعام (5) آلاف طالب بالنيل الأزرق

11

 

وقعت وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، ممثلة في ديوان الزكاة، اتفاقاً مع حكومة النيل الأزرق، لمشروع إيواء وإطعام خمسة آلاف طالب ضمن السكن الداخلي، وذلك ضمن تدشين نفرة الخير الثامنة في وثبتها الثانية، والتي دشنها الديوان بالولاية.

وحوت الوثبة مشروعات إنتاجية ومخرجة من الفقر لأكثرمن سبعة وثلاثين ألف مستفيد، بكلفة تسعين مليون جنيه.

وأعلن الأمين العام للزكاة محمد عبدالرازق التوسع في المشاريع الرأسية المعنية بزيادة الإنتاج.

وثمن عبدالرازق جهود الديوان في وصوله للمركزالثالث على المستوى الاتحادي في زكاة الزروع التي يمكن توجيهها لتخدم شرائح المجتمع وتعين على الاستقرار عبر ألف وأربعمائة واثني عشر مشروعاً داعماً للاقتصاد الفردي والمجتمعي.

يُشار إلى أن تكلفة برنامج نفرة الخير الثامنة “الوثبة الثانية”، تصل إلى نحو (90) مليون جنيه، لعدد (37.810) أسرة مستفيدة من هذه المشروعات.

وتشمل المشروعات ع سلة “زاد الشاكرين” الغذائية بعدد (20.000) كرتونة.

وسيتم توزيع السلال على الخلاوى، الأيتام، المسنين، ومشروعات صحة، مياه، حرفيين، شباب، مرأة، قطاع بستاني، قوارب صيد، أنعام، أبقار حلوب، مشروعات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشرف التدشين وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، وداد يعقوب إبراهيم، ووالي النيل الأزرق خالد حسين محمد عمر، بإشراف الأمين العام لديوان الزكاة، د. محمد عبدالرازق مختار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد