صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي بشمال دارفورإلى 88.4%

13

الخرطوم : الأماتونج

شرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال دارفورهذه الأيام في تسليم 61 ألف أسرة فقيرة بالولاية بطاقات التأمين الصحي، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع تغطية الأسر والذي يهدف للوصول إلى 120ألف أسرة بتمويل من وزارة المالية الإتحادية وبتكلفة 50 مليون جنيه، وبذلك يرتفع عدد المؤمن عليهم بخدمات التأمين الصحي إلى 2 مليون و563 ألف مشترك من جملة سكان شمال دارفور والبالغ عددهم (2) مليون و(899) ألف و(464) نسمة بحسب آخر إحصاء سكاني وبنسبة تغطية بلغت 88.4%.

وأكد مدير إداة التغطية السكانية وخدمات المشتركين بالصندوق آدم حسب الكريم زكريا أن الصندوق قد تمكن حتى الآن من إدخال ال 61 ألف أسرة فقيرة من جملة الأسر المستهدفة بمختلف المحليات وبنسبة بلغت 50% من الربط المقرر، وذلك برغم التحديات التي واجهت المشروع والمتمثلة في بعد المسافات وحلول فصل الخريف، وقال أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والشرائح رقيقة الحال من الأرامل والأيتام والنازحين واللاجئين وذوي الإحتياجات الخاصة.
وأوضح  حسب الكريم في تصريح (لسونا) أن محليات أم كدادة وطويلة والسريف وكرنوي قد أكملت ربطها بنسبة 95%، و حققت محليات الفاشر ودار السلام وكليمندو والطويشة واللعيت وكبكابية وكتم نسبة 50%، فيما لم تتجاوز محليات الكومة والواحة والمالحة نسبة ال50%، داعيا الشركاء والجهات ذات الصلة والفعاليات المختلفة ولجان الزكاة القاعدية بجميع  المحليات إلى التعاون مع فرق عمل التأمين الصحي بالقطاعات المختلفة لتنفيذ المشروع ورفع نسبة التغطية بخاصة المحليات ذات النسب المتدنية وصولا إلى التغطية السكانية الشاملة.

واعتبر حسب الكريم  في الوقت نفسه إرتفاع النسبة العامة للتغطية السكانية مؤشرا جيدا لزيادة معدلات التغطية الشاملة بنهاية العام الجاري، معبرا عن تقدير الصندوق  للادوار الكبيرة التي قامت بها الحكومة على المستويين الإتحادي والولائي تجاه تغطية 120 ألف أسرة فقيرة بالتأمين الصحي.
وحث حسب الكريم المواطنين على الإقبال على قطاعات التأمين الصحي بمختلف أنحاء الولاية وبحوزتهم الأرقام الوطنية والصور الفوتوغرافية لتكملة إجراءات إدخالهم تحت مظلة التأمين الصحي ليتسنى لهم الإستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من قبل الصندوق القومي للتأمين الصحي للمؤمن عليهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد