صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إعتقال (21) ممن شاركوا في السطو على مزرعة عبد الباسط حمزة المُستردة

56

إعتقال (21) ممن شاركوا في السطو على مزرعة عبد الباسط حمزة المُستردة

الاماتونج : السياسي
قال متحدث باسم لجنة تفكيك نظام الرئيس المعزول عمر البشير، إن الشرطة ضبطت (21) شخصاً مُسلَّحاً، شاركوا في نهب سيارات داخل مزرعة عبد الباسط حمزة المُستردة.
واستردت لجنة التفكيك، أصول وأسهم شركات وقطع أراضي، في 23 أبريل الجاري، من عبد الباسط حمزة أحد أبرز كوادر التنظيم الإسلامي، تصل قيمتها لـ (1.2) مليار دولار، قالت إنه تملَّكها بصورة غير قانونية.
وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة، صلاح مناع، لـ”السياسي”، الأربعاء، إن الشرطة ضبطت (21) شخصاً، يقودهم نجلا عبد الباسط حمزة، قاموا بنهب سيارت من مزرعة مُستردة لصالح الدولة بمنطقة حلة كوكو.
وأشار مناع إلى أن قوة الشرطة تعاملت بمرونة مع المهاجمين لمنع حدوث اشتباك مُسلَّح؛ وأفاد بأن تلك القوة استنجدت بقوات أخرى، لكن قام المهاجمون بإطلاق كلاب حراسة عليها، مما حال دون دخول القوة الشرطية إلى المزرعة.
وأفادت اللجنة، ليل الأربعاء، أن عصابة مسلحة بقيادة محمد وحمزة عبد الباسط حمزة، قامت بنهب سيارات كانت موجودة في المزرعة المستردة، ولاذ عناصرها بالفرار بعد أن هاجموا قوات الحراسة الموجودة هناك وقاموا بضرب أفراده

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد